الأولى 1

مستقبل التنقل.. هذه السيارات الكهربائية الأعلى مبيعا في أوروبا

وتشمل الأرقام السيارات المسجلة في 27 دولة في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى المملكة المتحدة وسويسرا وأيسلندا والنرويج. في حين لم تكن البيانات من البرتغال والسويد وفنلندا متاحة.

كانت السيارة الكهربائية Fiat New 500، هي الأكثر مبيعًا في أوروبا الغربية في الربع الثاني، وكانت هذه هي المرة الأولى التي لا يحصل فيها طراز تسلا على هذا الشرف منذ الربع الأخير من عام 2020.

وقد تباطء نمو مبيعات تسلا في أوروبا وسط الإغلاقات بسبب فيروس كورونا، في مصنعها في شنغهاي في الصين الذي يصنع الموديلين 3 و Y للتصدير لأوروبا، ناهيك عن بطئ الانتاج في مصنع تسلا نواحي برلين الذي بدأ انتاج الطراز Y في مارس.

ومع ذلك، يتوقع الخبير ماتياس شميدت أن تعود تسلا بقوة في الربع الثالث مع انتهاء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الصين، وزيادة الإنتاج في برلين وتحسن مشكلات إمدادات أشباه الموصلات. يتوقع شميدت أن تقوم تسلا بتسليم ما يقرب من 200000 وحدة في أوروبا في النصف الثاني من العام.

وعلى الرغم من أن تسلا شهدت انخفاضًا في أحجام مبيعاتها الفصلية في أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين، إلا أن طرازاتها لا تزال تحتل المركزين الأولين في القارة العجوز في النصف الأول. تصدّر الطراز Y من تسلا المبيعات مسجلا 39.969، يليه الطراز 3 مع 38.280، و Fiat New 500 مع 32.315 و Peugeot e-208 مع 21918. وجاءت سيارة Skoda Enyaq iV الأكثر مبيعًا من مجموعة فولكس فاجن في المرتبة الخامسة، حيث سجلت حجم مبيعات بحدود 19.951.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى